اهل الاسلام

نحن اهل الاسلام اهل العقيدة والتوحيد متحابون في الله لرضى الله ورسوله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إقبال أمريكي على الصلاة عبر الانترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الحق
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 57
العمر : 28
Localisation : مغرب
تاريخ التسجيل : 05/07/2007

مُساهمةموضوع: إقبال أمريكي على الصلاة عبر الانترنت   الأربعاء يوليو 18, 2007 4:20 am

أطلقت شركة انترنت تتخذ من قبرص مقرا لها خدمة جديدة عبر الشبكة العنكبوتية، تسمح من خلالها للراغبين في أداء القداديس والصلوات في كنائس الأراضي المقدسة بالقيام بذلك دون تكبد عناء السفر، وذلك من خلال اتصال مباشر مع كهنة يقومون بتقديم خدماتهم الدينية عبر الأثير.

وقد أكدت شركة Modefine LTD التي تدير الموقع المثير للجدل أنها لا تتقاضى أكثر من عشرة دولارات من زبائنها، لقاء خدماتها التي تقدمها من كنائس الناصرة، وأنها تلقت مئات الطلبات من مختلف أنحاء العالم لأشخاص يرغبون في متابعة مراسم دينية خاصة بهم.
وقد كانت حصة الأميركيين من بين أصحاب الطلبات قرابة 70%، مع إقبال ملحوظ من هونغ كونغ والمكسيك والهند واستراليا.

وقال جيمس مارتن، وهو راهب يسوعي متخصص في متابعة هذه القضية، إلى جانب منصبه كمدير تحرير مجلة 'كاثوليك أميركا'، إن الموقع يقود عملية نقل الصلاة عبر الانترنت إلى مستوى جديد تماما، ويمنح المؤمنين فرصة أداء الطقوس القديمة بوسائل حديثة.

وأضاف: 'الرحلة إلى الأراضي المقدسة مكلفة للغاية، لذلك فإن الفرصة باتت متاحة أمام الأشخاص الذين لا يسعهم دفع أكثر من فاتورة الانترنت الشهرية.'
أما سعيد سالم، ممثل Modefine في مدينة الناصرة فقد قال، 'لدينا أشياء مميزة هنا، فهذه المدينة مقدسة وهي مسقط رأس المسيح'.
وأضاف: 'لو أنك طلبت إحضار كاهن لتأدية الصلاة لك، فمن المفترض منطقيا أن تدفع عنه تكاليف سيارة الأجرة.. ونحن بمكانة سيارة أجرة'.
وأكد سالم أن مبلغ العشرة دولارات الذي تتقاضاه الشركة لا يدفع مقابل تأدية الصلاة، بل لتغطية نفقات البث، أما المراسم الدينية بحد ذاتها فهي مجانية، مبديا أمله في جمع الأموال مستقبلا لمصلحة كنائس المدينة.

وبمقدور كهنة الكنائس المشاركة في الخدمة تقديم الصلاة باللغات الإنكليزية والعربية والروسية واليونانية، ويتم افتتاح المراسم الدينية بقراءة الأسماء الأولى لطلبة القداس.

ثم تتم تلاوة صلاة بنية حفظ الصحة والسلام والخلاص، يقوم بعدها الكهنة بإضاءة الشموع نيابة عن المصلين الذين يتابعون المراسم مباشرة طوال الدقائق الأربع التي تستغرقها.
وقال أحد الكهنة إنه يقدم قداسه مرتين كل يوم على امتداد الأسبوع، ويحضر المراسم يوميا عبر الانترنت أكثر من عشرة أشخاص، كما أكد أنه يقدم الصلاة نفسها للجميع، بصرف النظر عما طلبوه على الموقع.
عكس السير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إقبال أمريكي على الصلاة عبر الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهل الاسلام :: القسم الاسلامي :: المنتدى العام-
انتقل الى: